خطير ! أتباع البيجيدي يحرضون على اغتيال أحمد عصيد

في يوم الاثنين 17 أكتوبر 2016 نشرت صفحة "متعاطفون مع حزب العدالة و التنمية" التي يشرف عليها اتباع حزب العدالة و التنمية (pjd) على الفيسبوك منشور فيه صورة عصيد مكتوب عليها "عدو الله" كما علقو عليها القول "هذا لا يمثل الامازيغ الاحرار الشرفاء .."
و هنا لابد ان ندد بهذا التحريض الذي تقوده قنديلات حزب "العدالة و التنمية" على الفيسبوك و تدعو الى المس بالسلامة الجسدية للاستاذ الكبير المحترم أحمد عصيد، و هي ليست المرة الأولى لهذه المنشورات فالعديد من الصفحات التابعة للاسلامين تقود حملات تحريضية على المواقع الاجتماعية ضد من يخالفهم الفكر و الايديولجيا، فسلاحهم في وجه الخصوم السياسيين هو التهديد و التحريض و اللجوء الى اساليب خسيسة ذات تبعيات غير محمودة، فمن حق الانسان ان يعتنق اي مذهب يريد و اي تيا سياسي يريد او حتى ان يبقى مستقلا غير منتميا، و من حقه ان يرفض حزب العدالة و التنمية او اي حزب و من حقه الانضمام و الانخراط في اي حزب او تنظيم سياسي او غيره .
صفحة أتباع البيجيدي تحرض ضد الكاتب و الناشط الأمازيغي أحمد عصيد



لكن يبدو ان قنديلات البيجيدي و من يساندهم من الدواعش لا يؤمنون بالديمقراطية و الاختلاف، و كل من يخالف حزبهم فهو كافر و عدو الله، طالما رأو انهم يمثلون الاسلام و انهم هم المسلمين الحقيقيين يسعون لهداية باقي المغاربة و 'تحكيم شرع الله' ! و هذا يبين نظرة اعضاء و اتباع هذا الحزب الى عموم الشعب المغربي و المواطنين، فكل من ليس مع البيجيدي و لا يدعمه فهو كافر او ان اسلامه ناقص و بالتالي من المرجح انه يرتكب الفسوق و غارق  في ارتكاب الموبيقات و المحرمات .. مما يعني ان المنتمين لحزب العدالة و التنمية هم الشرفاء و المسلمون بحق و انهم لا يرتكبون الفواحش و الموبيقات .. هذا ما يريد اتباع الحزب ان يصدق عموم المواطنين ! لكن هل هذا صحيح ؟!

فضيحة كبرى تهز أركان حزب العدالة و التنمية

اخر فضيحة انفجرت داخل حزب العدالة والتنمية كانت قضية عمر بن حماد و فاطمة النجار  عضوين قياديين في حركة التوحيد و الاصلاح وهذه الحركة هي اهم ما يملكه حزب البيجيدي بحيث تعتبر دراعه الدعوية الدينية  تستغل الدين لجلب الاتباع للحزب، هاذين القياديين كانا على التوالي النائب الاول و الثاني للتوحيد و الاصلاح قبل وقوع الفضيحة في غشت المنصرم، حيث القي عليهم القبض في وضع مخل بالحياء داخل سيارة مرسيديس فخمة بالقرب من الشاطئ، و قد كانت لحظات عصيبة بالنسبة للحزب و قنديلاته، و هزت اركانه خصوصا ان طرفي الفضيحة هما شخصان متقدمان في السن و متزوجان و لديهما ابناء من ازواجهم، ففاطمة النجاز توفي زوجها العام الماضي اما بن حماد فقد رفضت زوجته ان يتزوج فاطمة النجار كزوجة ثانية، لكنه على كل حال كان يستعد للزواج منها حتى ان لم توافق زوجته! و ذلك قبل ارتكاهبهم الفضيحة قرب الشاطئ بعد صلاة الفجر، الفضيحة ذات دلالات و اوجه عديدة، فليست هي مجرد مارسة الجنس خارج ايطار الزوج، بل هناك الخيانة الزوجية ايضا !
بعد انتشار الفضيحة في المواقع الاجتماعية و اعتراف بن حماد و النجار بفعلهما، قدمت فاطمة النجار استقالتها لحركة التوحيد و الاصلاح اما بن حماد فقد تمت اقالته من طرف رئيس الحركة مضطرا ليحافظ على ما تبقى من ماء الوجه و بعد ضغط عدة اطراف منها بن كيران الأمين العام لحزب البيجيدي و رئيس الحكومة الحالية. علما ان اسلاميين اخرين دعوا الحركة لعدم اقالة اي من الطرفين و انه مجرد مكيدة و ان ما يسمى "بالزواج العرفي" حق مشروع !
بعد سرد هذه الفضيحة التي سبق وان تناقلتها عدة صحفة و مواقع الكترونية وطنية (بل ولاول مرة دولية)، نعود للحديث عن تحريض خشبيشات العدالة و التنمية ضد المفكر و الكتاب و الناشط الحقوقي الأمازيغي أحمد عصيد. فقد بينت تعليقات القراء رفضهم لذلك المنشورة بما يحمله من كراهية و تميز على اساس الدين و قذف و شتم.

فيسبوكيون يدعون لمحاسبة من يحرضون ضد عصيد و يكفرونه

شهد الفيسبوك هذه الايام حملة واسعة تناصر أحمد عصيد و تدعو لحمايته من تهديدات الدواعش المنتمين لحزب البيجدي او غيره من التنضيمات التي تكفر الاخرين و تدعوا لتصفيتهم، و ننشرهنا بعضا من الردود على تلك الصفحة :










نعود للحديث عن حزب البيجيدي و فضائحه ! 
اذا كما هو معلوم فحركة التوحيد و الاصلاح هي الذراع الدعوية للحزب و تنصب نفسها حركة دينية اصلاحية تدافع عن الدين و تدعو اليه، الا ان فضيحة بن حماد و النجار ز غيرها من الفضائح الاخلاقية لحزب البيجيدي تكشف لنا تناقض هاؤولاء وانفصامهم و زور ما يدعون من اخلاق و فضيلة فكيف لاستاذين كبيرين و قيادان بارزان في الحركة يعطون دروسا دينية للطلبة المنتمين للحركة ان يقعا في ما ينهون عنه ! فدروسهم و محاضرتهم موجودة في اليوتوب كهذا الفيديو  مثلا الذي تتحدث فيه فاطمة النجار عن الاخلاق والعفة و عدم الاختلاط بين الاناث و الذكور و دعوة المرأة للبقاء في المنزل و عدم الخروج بدون محرم... ! و قد تحدث الاعلامي التيني عنها في هذا الفيديو و كشف زيف ادعاءات الاخلاق و الحشمة لذى المنتمين للبيجيدي !
فهل هاؤولاء المنافقين هم من سيعلمون لنا الدين و الاخلاق ؟ هل لديهم الحق في تكفير الاخرين ؟ هل لديهم الحق في سب و قذف الاشخاص ؟! هل الحزب الذي ينتمي اليه امثال هاؤولاء حزب قادر على خدمة الوطن و المواطن؟
فالاجابة واضحة جدا. هاؤلاء مجموعة من المنفقين المسترزقين باسم الاسلام، و يستغلون الدين لخداع البلهاء و المواطن العادي الغير واعي بالسياسة، فيكفي لبعض الناس ان تخبره انك تهدف الى الحكم بالدين و تطبيق الاخلاق حتى يصوت لك بدون نقاش !
ولابد في المرة المقبلة عندما تنشر مثل هذه الصفحات هذه المنشورات التحريضية ان نرد عليها و نفضحها و نبين حقيقتها للاخرين. فقد ولى خداع الناس باسم الدين. و لمن يريد ان يعرف لماذا البعض يكره عصيد و يتحامل ضده فشاهد هذا الفيديو: لماذا يتآمرون على عصيد و يحرضون ضده ؟
التعليقات
قد يعجبك ايضا