منظمة إزرفان تتضامن مع ضحايا الهجوم المسلح على وقفة الناظور

منظمة إزرفان ⵉⵣⵔⴼⴰⵏ
بيان للرأي العام الوطني والدولي
على إثر تعرض الوقفة - الجماهرية السلمية - المنظمة يوم الاحد 25 دجنبر 2016 بساحة التحرير بمدينة الناظور لهجوم وحشي من طرف عناصر منحرفة مدججة بشتى أنواع الأسلحة البيضاء والهراوات استعملتها ضد المناضلين الأحرار أبناء الريف مما نتج عنه سقوط جرحى ، أمام أعين رجال الأمن الذين امتنعوا عن التدخل لحماية الحق المشروع في التظاهر السلمي وضمان سلامة المواطنين وطمأنينتهم ، مما يكشف مرة أخرى عن تواطؤ السلطات الأمنية في أعمال البلطجة ،بحماية أولائك المنحرفين و تسخيرهم -كما هي العادة- ، بهدف إرهاب الجماهير الشعبية وثنيها عن المضي قدما في طريق انتزاعها لحقها المشروع في الكرامة والعدالة الاجتماعية ، على غرار باقي الشعوب المتحررة .
إننا في منظمة إزرفان نحيي بإكبار صمود أشقائنا في الريف في وجه غطرسة وظلم النظام المخزني الفاسد ،نعلن للرأي العام والوطني والدولي ما يلي :
  • تضامننا المطلق و اللامشروط مع ضحايا اعتداءات البلطجة وأزلام النظام المخزني ،ومع كل الحركة الاحتجاجية الجماهيرية في الريف وكل مناطق بلدنا المغرب ، وكل مناطق وطننا تمازغا .
  • نعتبر أن التزام عناصر الأمن جانب الحياد السلبي (تحت التعليمات العليا) إزاء ما يقترف من جرائم البلطجة في حق المتظاهرين السلميين ، هو تحريض من النظام نفسه على قمع الحقوق والحريات التي تكفلها المواثيق والعهود الدولية لحقوق الإنسان ، وهو سلوك لا ينتج عنه سوى المزيد من كراهيته وتلطيخ سمعته في الداخل والخارج .
  • تشبتنا بفتح تحقيق مستقل ونزيه لتحديد المسؤولين الحقيقيين عن هذه الاعتداءات الوحشية الدنيئة ومعاقبتهم .
  • تأكيدنا على ضرورة الكشف عن مصير ملفات كل من الشهيد محسن فكري و الشهيد حسن بلكيش "ريفنوكس" وعمر خالق "إزم" وكل شهداء حركة عشرين فبراير .
  • تشبتنا بقوة بالإفراج الفوري عن المناضل عبد الرحيم إدوصالح وكل معتقلي الرأي .
  • نجدد دعوتنا الى كل المناضلات والمناضلين الأمازيغ في أروبا والولايات المتحدة الامريكية للتحرك ومساندة الحراك النضالي الأمازيغي بالمغرب و عموم تمازغا .
  • دعوتنا الأمم المتحدة وكل محافلها لحماية حق الشعب الأمازيغي في كرامته و أراضيه وثرواته وثقافته .

حرر بالدار البيضاء في 26 دجنبر 2016 
عن المكتب : الوطني لمنظمة إزرفان


organisation Izrfan ⵉⵣⵔⴼⴰⵏ

التعليقات
قد يعجبك ايضا