كيف تجعل جميع المنشورات خاصة يراها الاصدقاء فقط ؟ [فيسبوك]

الكثيرين بل الاغلبية الساحقة يتسجلون في الفيسبوك اول مرة و لا يعرفون اسراره و خباياه، و هناك بعض الاعدادات لا يغيرونها و يتركون على حالها اي كما هي افتراضيا. من بينها خصوصيات المنشور، فالفيسبوك يتيح لكل صاحب حساب امكانية التحكم في خصوصية منشوراته اي يتحكم في امكانية رؤية المنشور او التدوينة من قبل الاخرين و لهذا فيمكنك جعل منشوراتك "عامة" بحيث يراها كل من لديه حساب على الفيسسبوك حتى الذين ليسوا في قائمة اصدقائك، و يمكنك جعلها موجهة لـ "الاصدقاء" فقط بحيث لا يراها الا من يوجد في لائحتك، و يمكنك ايضا تحديد اشخاصا معينين فقط ليروها، واخيرا بإمكانك اخفاء التدوينة عن الجميع بحيث لا يراها الا انت (صاحب الحساب).

إخفاء جميع منشورات الفيسبوك عن العامة

 ما قلته اعلاه ربما يعرفه الكثيرين، و لكن ماذا لو نشرنا في الماضي منشورات كثيرة بصفة او خصوصية "عامة" و عندها نحتاج الى وقت طويل ساعات و ربما ايام لتغيير اعدادات كل منشور  على حدا من "عام" الى "اصدقاء فقط" ؟! في الحقيقة الفيسبوك يتيح لك امكانية تغيير اعدادات المنشورات  العامة (حتى القديمة منها) الى خاصة "للاصدقاء فقط " بنقرة زر واحدة دون الرجوع و القيام بذلك يدويا و ضياع الوقت و الجهد.

كيف تغير إعدادات منشوراتك القديمة على الفيسبوك من "عامة" الى خاصة يراها الأصدقاء فقط ؟

من اجل ذلك اتبع المراحل التالية، اولا ادخل الى الاعدادات / الخصوصية / تقييد العرض للجماهير بالنسبة للمنشورات القديمة
انقر على تقييد الجمهور الذي يرى منشوراتك (على 2 )،  ستظهر لك التبويبة التالية:
ثم انقر على "تقييد المنشورات القديمة" ثم موافق . و هكذا بنقرة زر واحدة غيرت اعدادات كل منشوراتك القديمة التي كانت "عامة" -غيرتها- الى "خاصة" و يراها الاصدقاء فقط.

في هاتفك: كيف تجعل كل المنشورات العامة القديمة على الفيسبوك خاصة ؟

نفس المراحل اعلاه تطبق على الهاتف سواء تطبيق الفيسبوك ام الدخول الى الفيسبوك في المتصفح: https://mobile.facebook.com
ثم الدخول الى الاعدادات / الخصوصية او النقر على الرابط :



التعليقات
قد يعجبك ايضا