تدوينة فيسبوكية: دليل على صحة نظرية التطور امام اعينكم !

تدوينة فيسبوكية: دليل على صحة نظرية التطور امام اعينكم !

بقلم : احمد اداسكو
لابد من الاشارة اولا ان هذه التدوينة سبق ان نشرتها على حسابي الشخصي على الفيسبوك قبل ايام ونظرا للتفاعل الكبير الذي حازت عليه و عدد الاشخاص الذين اثار المنشور اهتمامهم بين متفق و منتقد بل هناك من استهجن المنشور و هاجمني شخصيا بالقذف و السب، قررت اعادة نشرها هنا على المدونة، خاصا انني من الذين يؤمنون بحرية التعبير ما دام فيها تهجم على الاشخاص بالشتيمة و غيرها من الاساليب المنحطة، و اتمنى ان نفرق بين النقد كأسلوب فكر و اداة تستعمل في النقاش و السب و الشتم الذي هو ينتهي الحوار بمجرد ان يبدأ. 
*  *  *
هذه الحشرة التي تشبه الهيليكوبتير تدل على ان مصممها مهندس فاشل لو افترضنا وجود مصمم كما تدعي الاديان او كل من يؤمن بالخالق المصمم.. 
فالسلبيات او العيوب التي يحملها هذا الكائن هي ذيله الطويل و الذي ترتكز فيه الكتلة و جناحاه الصغيران مقارنة مع ذيله فقط ناهيك عن حجم الكاملة، و هذا العيب في اختلاف الحجوم النسبية يجعل هذه الحشرة تحلق بصعوبة بالغة و لا يبقى في التحليق سوى لثواني فقط حول مصدر ضوئي ليقع و لا يقدر على توجيه حركته و ذلك يترجمه اصطدامه بالجذران طوال الوقت..
و هذا كله تفسره نظرية التطور التي اكتشفها العالم البيولوجي الانجليزي تشارلز داوين في القرن 19 .. حيث يمكن اعتبار هذه الحشرة مثلا حلقة وصل بين نوعين اخرين من الحشرات النوع الاول انتهى به المطاف حيث اصبح دودة لا يمكنها الطيران اصلا، و النوع الثاني حشرة دات ذيل قصير و حجم منخفظة و جناحان كبيران. يعني هذا نوع من مخلفات تطور الحشرتان السابقتان، و بلا شك هذا سينقرض لانه لا يستطيع التكيف على نوع طبيعي .. فالبقاء للاصلاح اي الكائن القادر على التكيف اكثر. و تجدر الاشارة الى ان حوالي اكثر من 80% من الكائنات منذ بداية التطور هي منقرضة. 
لي عندو بحال هذا فدارهم يزيد يركب ليه الجناح
التعليقات:
قد يعجبك ايضا :

أظف تعليقك بالاسفل
- تمنع الشخصنة في التعليقات
- ممنوع سب و شتم الاشخاص
- في التعليقات يمكنك وضع الصور عبر لصق رابط الصورة لتظهر فيما بعد
- يمكنك في اي وقت مراسلتنا في صفحة اتصل بنا
يمكن اضافة التعابير عبر نسخ كودها : X