حمل المعجم المعلوماتي الأمازيغي [Lexique Amazighe d'informatique  [PDF

حمل المعجم المعلوماتي الأمازيغي [Lexique Amazighe d'informatique [PDF


ⴰⵎⴰⵡⴰⵍ ⵏ ⵜⵙⵍⵙⵍⴽⵉⵎⵜ

هذا المؤلف هو النسخة الثانية للمعجم المعلوماتي الذي ظهر سنة 1996 في دار النشر l'Harmattan بباريس (فرنسا) للمؤلفة Samiya Saad-Buzefran
لا شك أنه من بين الكتب التي تحتاجها الأمازيغية اليوم خصوصا انها فقيرة معجميا في هذا المجال اي مجال التكنولوجيا والأنترنيت، إذ سيلجأ اليه الباحثين في اللغة الأمازيغية والمترجمين خصوصا أننا بتنا نشهد اليوم ترجمة أمازيغية لموقع الفيسبوك و ويكيبيديا وعدد من المواقع الإخبارية. وهو معجم منظم بالأبجدية الفرنسية حيث كل كلمة فرنسية يليها بين قوسين مقابلها في الإنجليزية ثم اخير مقابلها في اللغة الأمازيغية مع الشرح لأصول الكلمة في اللغة وكذلك اللهجة لتي أخذت منها. وهذا ايضا من بين ايجابيات هذا المعجم أنه ياخذ في الحسبان عدد من اللهجات الأمازيغية وليس واحد.
Lexique d'informatique berbère amazighe


Lexique d'informatique ⴰⵎⴰⵡⴰⵍ ⵏ ⵜⵙⵏⵙⵍⴽⵉⵎⵜ
Lexique d'informatique | amawal n tsenselkimt: العنوان
Samiya Saad-Buzefran: المؤلف
155: عدد الصفحات
فرنسية - إنجليزية - أمازيغية: اللغة
اللغة الأمازيغية، معاجم: التصنيف
éditions l'Harmattan (Paris): دار النشر
الطبعة الأولى 1996: تاريخ الإصدار
الطبعة الثانية: الطبعة
1.11 Mo: حجم الملف
تحميل:رابط التحميل





Samiya Saad-Buzefran est Docteur en informatique de l'université de Poitiers. Elle est actuellement Maître de conférences à Paris et poursuit ses travaux de recherches dans les « systèmes et bases de données temps réel répartis » tout en dispensant des cours sur les systèmes d'exploitation, les applications réparties, les réseaux, les systèmes temps réel, et en encadrant des étudiants en 3ème cycle.
Elle a été Maître de conférences à l’université du Havre, où elle avait la responsabilité du DESS Informatique « Systèmes Répartis à Objets » et Maître-assistante à l'université Mouloud Mammeri de Tizi Ouzou où elle a dispensé jusqu'en 1994 un enseignement sur l'architecture des ordinateurs et les techniques de compilation.


قد يعجبك ايضا :

هناك تعليق واحد

Unknown
المشرف
نوفمبر 29, 2018 3:34 م

tanemmirt ɣef umawala-aya

رد
avatar

أظف تعليقك بالاسفل
- تمنع الشخصنة في التعليقات
- ممنوع سب و شتم الاشخاص
- في التعليقات يمكنك وضع الصور عبر لصق رابط الصورة لتظهر فيما بعد
- يمكنك في اي وقت مراسلتنا في صفحة اتصل بنا
يمكن اضافة التعابير عبر نسخ كودها : X